Logo 2017 Innovation

English | עברית | العربية

تبرع الآن

جهودنا
الطب في خدمة السلام
التربية للسلام
الأعمال والبيئة

أوغوستا فيكتوريا

 
اعمالنا

هدف المشروع: بالرغم من أن طفلا واحدا فقط يصاب بالسرطان من كل 10 آلاف طفل، فإن هذا المرض هو ثاني أكثر الأمراض التي تؤدي إلى وفاة الأطفال. التقدّم الذي شهده حقل طب الأورام في العقد الأخير منح فرصة الشفاء لحوالي 70-85% من الأطفال المصابين بالسرطان.


يبلغ عدد السكان الفلسطينيين اليوم قرابة 3.5 مليون نسمة. أي، وفقا للبيانات الراهنة، يمكن توقّع ظهور حوالي 350 إصابة جديدة في كل سنة بين الأطفال الفلسطينيين، نصفهم تقريبا من الضفة الغربية. لقد دفعت هذه المعطيات، فضلا عن النقص في المعارف والقوة العاملة في السلطة الفلسطينية، إلى التعامل المليّ مع هذه المشكلة وإلى إقامة مركز خاص لعلاج سرطان الأطفال.
 

هدف المشروع

كيف يتمّ ذلك؟: بالتعاون مع قسم طب أورام الأطفال التابع لمستشفى هداسا، أقيم مركز خاص لتشخيص وعلاج سرطان الأطفال في المستشفى الفلسطيني أوغوستا فكتوريا.


في هذا الإطار، أجريَت أعمال ترميم شاملة في الموقع الذي تقرّر تخصيصه ليشمل حُجرا للمرضى، وعيادات خارجية، وقسما للعلاج المكثّف للأطفال، وغرفا للاستشارة والعلاج، كما وجرى تأهيل طاقم مؤلَّف من أطباء الأطفال واختصاصيّي الأشعة والأطباء والممرّضين والممرّضات الفلسطينيين في عدد من المستشفيات الإسرائيلية.


فضلا عن التعاون المهني الهام بين الأطباء والمستشفيات الإسرائيلية والفلسطينية، ساهم المشروع في توفير العلاج المهني الضروري للأطفال الفلسطينيين المصابين بالسرطان ومنحهم الشفاء والحياة السليمة.
 

<المشروع السابق 1/1 المشروع التالي >

The Peres Center For Peace
132 Kedem St., Tel Aviv-Jaffa,
68066 Israel
info@peres-center.org
+972-3-568-0680
www.peres-center.org

 

faceicosma twiitsm youtubesm

 

 

الصفحة الرئيسية
جهودنا

الطب والرعاية الصحية

التعليم السلام

الأعمال التجارية والبيئة

 

شارِكونا

أخبار وإصدارات

بيت بيرس للسلام

 

وظائف

الاتصال بنا

تبرع الآن

 

Photo Credits:

Efrat Sa'ar
Nir Keidar
Amit Geron
Guido Frebel
Ronnie Gross
Michal Shaffer
Ohad Zwigenberg